Ad
تطبيقات أندرويد

افضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات والملفات الضارة 2023

على الرغم من أن الهواتف الذكية تتطور بوتيرة متزايدة وسريعة جدًا إلا أنها لا زالت تعاني من بعض المشكلات المزعجة جدًا مثل مشكلة بطء الهاتف وتهنجيه كثيرًا ولكن لحسن الحظ يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عبر استخدام أفضل برامج تنظيف الهاتف والتي تقوم بعمل فحص شامل لنظام أندرويد من أجل تحديد أسباب بطء الهاتف والقضاء عليها تمامًا.

ومع ذلك فإن تطبيقات تنظيف الهاتف لا تعتبر جميعها صادقة أي أن هناك برامج معينة تبيع الوهم فحسب ولكنها لا تقوم بتنظيف الهاتف من الفيروسات بشكل فعلي أو تسريع الهاتف الاندرويد على الإطلاق ولهذا السبب جمعنا لكم في هذا الموضوع أفضل 12 برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات التي يمكنك استخدامها على هاتفك من أجل تنظيفه وتسريعه بسهولة.

افضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات

قد يتساءل البعض ما هو المقصود بـ “تنظيف الهاتف” أو كيف تعمل تطبيقات تنظيف الهاتف وفي الواقع تعتبر هواتف الأندرويد معرضة للكثير من المشاكل أثناء الاستخدام بما في ذلك تراكم الملفات غير الضرورية والإصابة بالفيروسات وغير ذلك، وإليك في النقاط التالية كيف تحدث عملية تنظيف الهاتف:

  • حذف الملفات المؤقتة (الكاش) والملفات غير الضرورية الموجودة في الهاتف.
  • إزالة بيانات التطبيقات القديمة والتي لم تعد لها أهمية على الهاتف في الوقت الحالي.
  • تعمل بعض هذه البرامج على إزالة الفيروسات والبرامج الخبيثة من الهاتف.
  • تقوم هذه التطبيقات بتحديد الخدمات التي تعمل في الخلفية ثم إيقافها.
  • كذلك تقوم هذه التطبيقات بتحسين استهلاك البطارية وتوفير الطاقة.

والآن إذا كنت ترغب في تحميل أفضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات مجانًا فإليك فيما يلي قائمة تضم 12 برنامج تنظيف هي الأفضل لهذا العام.


1. برنامج AVG Cleaner

افضل برامج تنظيف الهاتف

يعتبر AVG Cleaner أحد أفضل برامج تنظيف الهاتف التي يمكنك تجربتها على هاتفك حيث يحتوي التطبيق على ميزات وخصائص كثيرة ومتنوعة مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وإزالتها من الهاتف من أجل تفريغ مساحة الهاتف وتسريعه، كما يقوم هذا التطبيق أيضًا بتحليل الصور الموجودة على هاتفك من أجل تحديد الصور ذات الجودة الرديئة أو الصور المكررة وإزالتها من الهاتف، كما يقوم التطبيق بتحديد أي التطبيقات التي تستهلك البطارية ثم يقترح عليك تعطيلها أو إزالتها من الهاتف من أجل إطالة عمر البطارية.

وبالطبع يساعدك البرنامج على التعرف على التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي يمكنك أن تؤثر على أداء الهاتف كما أنها تستهلك الإنترنت أيضًا وبعد ذلك يمكنك تعطيلها أو إلغاء تثبيتها من هاتفك، ويعتبر AVG Cleaner من أشهر تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات حيث تمكن التطبيق من حصد أكثر من 50 مليون مرة تنزيل مع تقييم 4.6/5 ويمكنك الاستمتاع بهذا التطبيق مجانًا ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات البسيطة والتي يمكنك إزالتها في الإصدار المدفوع بالإضافة إلى الاستفادة من مميزات أخرى كثيرة يوفرها لك البرنامج.

تحميل البرنامج


لا يفوتك:


2. برنامج SD Maid

افضل برامج تنظيف الهاتف

إذا كنت تمتلك هاتف قديم أو بطيء جدًا فيمكن لهذا البرنامج أن يساعدك على تحسين أداء هاتفك وتسريعه بسهولة عبر أساليب وطرق ومتنوعة يوفرها لك التطبيق، بما في ذلك حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات التطبيقات القديمة غير الضرورية.

بعد ذلك يمكنك الإنتقال إلى مستوى متقدم حيث يساعدك التطبيق على إزالة الملفات المكررة من أجل توفير المساحة وتسريع الهاتف كما يشتمل التطبيق على أداة تحليل ذاكرة التخزين في جهازك وذلك من أجل معرفة المساحة المشغولة والمساحة الخالية كما يتمتع التطبيق بمميزات وخصائص أخرى كثيرة جدًا تجعله من افضل برامج تنظيف الهاتف على الإطلاق.

من ضمن مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يمكنك جدولة عملية التنظيف لكي تحدث بشكل تلقائي مما يساعد على بقاء الهاتف نظيفًا وسريعًا على الدوام، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تسريع الهاتف وأشهرها على الإطلاق كما أنه يعتبر مجاني.

تحميل البرنامج


3. برنامج Files By Google

افضل تطبيق لتنظيف الهاتف

في الواقع يعتبر تطبيق Files By Google هو أفضل تطبيق لتنظيف الهاتف بلا شك وذلك لأنه عبارة عن تطبيق رسمي تم تطويره من قبل شركة جوجل المطورة لنظام الأندرويد مما يجعله من أفضل برامج التنظيف وأكثرها موثوقية لدى المستخدمين، ويتجاوز عدد مرات تنزيل التطبيق في متجر البلاي مليار مرة بتقييم 4.6/5.

ويعمل هذا التطبيق على إدارة الملفات بشكل ذكي جدًا حيث يقوم بإزالة أي ملفات ليست ضرورية كما أنه يوضح لك الصور القديمة والمكررة والتطبيقات غير المستخدمة وبالتالي يمكنك إزالتها من أجل تسريع الهاتف.

ويشتمل هذا التطبيق على الكثير من المميزات المفيدة جدًا بجانب تنظيف الهاتف وتحسين أدائه بما في ذلك نقل الملفات بشكل سريع وبدون إنترنت كما أنه يأتي بواجهة بسيطة جدًا تجعل من السهل إدارة ونقل الملفات والمجلدات بكل سهولة، وعلاوة على ذلك يعتبر البرنامج مجاني تمامًا ولا يحتوي على الإعلانات.

تحميل البرنامج


4. برنامج CCleaner

افضل برنامج تنظيف اندرويد

بعدما حقق هذا البرنامج نجاحًا منقطع النظير على نظام ويندوز وماك ظهر منه الإصدار المخصص لهواتف الأندرويد والذي تمكن من أن يكون أفضل برنامج تنظيف الجهاز اندرويد في فترة وجيزة بفضل مميزاته المفيدة والمتنوعة وعلى رأسها أن التطبيق يقوم بإزالة الملفات غير المرغوب فيها كما أنه يقوم بتنظيف الرام وتسريعها وإخلاء مساحة كبيرة في الهاتف.

وإذا كانت هناك الكثير من التطبيقات التي لا تستخدمها على هاتفك فسوف يساعدك برنامج CCleaner على إزالتها بنقرة واحدة كما أنه يقوم بتحليل مساحة التخزين في هاتفك وعرض المقترحات التي يمكن أن تساعدك على تفريغ مساحة وتسريع الهاتف كما أنه يوضح لك معلومات حول استهلاك الرام والمعالج ودرجة حرارة الهاتف.

يتميز هذا البرنامج أيضًا بالواجهة الأنيقة جدًا والتي تعتبر سهلة وممتعة في الاستخدام كما أنه متاح للتنزيل مجانًا على هواتف الاندرويد ويحصل على تحديثات مستمرة من أجل توفير المزيد من المزايا الجديدة.

تحميل البرنامج


5. برنامج Norton Clean

افضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات

يعتبر Norton Clean هو افضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات حيث يتم تطويره من قبل شركة Norton والتي تعتبر من أفضل شركات الحماية على الإطلاق، ويوفر هذا التطبيق الكثير من مميزات وخصائص التنظيف كما أنه يعتبر فعال جدًا وموثوق وخالي من الإعلانات.

ويحتوي هذا التطبيق على خوارزميات دقيقة جدًا تعمل على تحديد الملفات غير الهامة وإزالتها من الهاتف، كما يقوم البرنامج بإزالة مخلفات التطبيقات وذاكرة التخزين المؤقت، ومن ضمن مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يساعدك على إزالة البرامج المثبتة مسبقًا من أجل توفير المساحة وتحسين الأداء.

تحميل البرنامج


لا يفوتك:


6. برنامج Avast Cleanup & Boost

افضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات

تشتهر شركة أفاست بتطوير برامج مكافحة الفيروسات كما أنها تقدم برنامج رائع جدًا لتنظيف الهاتف وتسريعه وهو برنامج Avast Cleanup، ويتشابه هذا التطبيق إلى حد كبير من برنامج AVG Cleaner في العديد من الجوانب بما في ذلك الواجهة الرئيسية والمميزات التي يوفرها التطبيق.

ومع ذلك يحتوي هذا التطبيق على بعض المميزات الفريدة بما في ذلك خاصية التنظيف الآمن وخدمات التخزين السحابي كما يمكنك أيضًا تحسين حجم الصور باستخدام هذا التطبيق، ولذلك إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات والملفات غير المرغوبة فسوف يكون Avast Cleanup هو الخيار الأفضل لك.

تحميل البرنامج


7. برنامج All-In-One Toolbox

أفضل برنامج لتنظيف وتسريع الهاتف

كما يوحي اسم البرنامج All-In-One Toolbox هو عبارة عن تطبيق شامل لتنظيف الهاتف وتسريعه من خلال عدد كبير من الأدوات المتاحة فيه والتي يصل عددها إلى 30 أداة لزيادة الإنتاجية ومن بينها أداة إزالة تطبيقات النظام الافتراضية دون الحاجة إلى روت.

من بين المميزات المتوفرة في التطبيق لتسريع الهاتف هي ميزة Boot Speedup والتي تعمل على تحديد أي التطبيقات التي تعمل عند بدء تشغيل الهاتف، كما يحتوي التطبيق على ميزة نقل التطبيقات من ذاكرة التخزين الداخلي إلى بطاقة SD وهو ما يساعد على توفير المساحة وتحسين الأداء بشكل ملحوظ.

تحميل البرنامج


8. برنامج One Booster

افضل تطبيق تنظيف وتسريع الاندرويد

برنامج One Booster هو عبارة عن أداة شاملة لتنظيف الهاتف حيث أنه يعتبر افضل تطبيق تنظيف وتسريع الاندرويد وإزالة الفيروسات منه وبالتالي فإنك لن تكون مضطرًا إلى استخدام برامج أخرى من أجل مكافحة الفيروسات حيث أن هذا البرنامج سوف يقوم بكل شيء بالنيابة عنك.

ومن خلال هذا البرنامج يمكنك الإستمتاع بكافة المميزات والخصائص التي ترغب بها بما في ذلك حذف الملفات غير الضرورية وإزالة ذاكرة التخزين المؤقت وتسريع الهاتف وزيادة أدائه وبفضل فعالية هذه التطبيق وكفاءته في تنظيف الهاتف تمكن من الحصول على 100 مليون عملية تنزيل في متجر بلاي وتقييم 4.7 نجمة من أصل 5 نجوم.

تحميل البرنامج


9. برنامج Phone Cleaner تطبيق منظف الهاتف

أفضل برامج تسريع الهاتف

إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج تنظيف مجاني تمامًا ولا يحتوي على مميزات مدفوعة فإليك برنامج Phone Cleaner والذي يحتوي على جميع ميزات التنظيف كما أنه يتيح لك الإستمتاع بكافة مميزاته مجانًا إلا أنه يحتوي على الإعلانات والتي تظهر ما بين الحين والآخر.

وقد وصل عدد تنزيلات التطبيق في متجر جوجل بلاي إلى أكثر من 50 مليون عملية تنزيل مع أكثر من مليون تقييم بـ 4.7 نجمة، ويعتبر هذا التطبيق متعدد الاستخدامات، حيث أنه لا يمكنه تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت فحسب بل يمكنه أيضًا تبريد وحدة المعالجة المركزية بهاتفك وتوفير طاقة البطارية وما إلى ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على أداة قوية لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها بالإضافة إلى خاصية “Speed ​​Booster” لتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) وتعزيز أداء هاتفك، وكذلك ميزة “Power Clean” من أجل تحديد التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية وإيقافها للحفاظ على عمر البطارية.

تحميل البرنامج


10. برنامج Phone Master

افضل تطبيق لتسريع الهاتف

يتشابه هذا التطبيق مع الكثير من التطبيقات الأخرى في القائمة ولكن من أهم مميزاته هو أنه يعتبر تطبيق شامل لكل ما يخص تنظيف الهاتف من الفيروسات والملفات الضارة وحذف ذاكرة التخزين المؤقت وتحسين عمر البطارية هذا بالإضافة إلى فحص التطبيقات ومواجهة التهديدات الأمنية للهاتف.

ولكن لا تقتصر وظائف البرنامج على ذلك فحسب بل يمكن القيام بالكثير من المهام الأخرى بما في ذلك تنظيف الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وكذلك ملفات APK، ويشتمل التطبيق أيضًا على أداة لقفل التطبيقات والتي تساعدك على حماية تطبيقاتك بكلمة مرور، كما يوفر البرنامج الكثير من الأدوات والمميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك أثناء الاستخدام.

تحميل البرنامج


11. برنامج Droid Optimizer

افضل تطبيق لتنظيف الهاتف

يساعدك برنامج Droid Optimizer على تسريع هاتفك الأندرويد وتحسين أمانه من خلال عدة أساليب قوية وفعالة جدًا، وفي واجهة هذا التطبيق يمكنك مشاهدة بعض المعلومات حول أداء الهاتف بما في ذلك استهلاك الرام ومساحة التخزين الداخلي.

ومن خلال التطبيق يمكنك إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتفعيل التنظيف التلقائي كما أنه يوضح لك تلك التطبيقات التي تحصل على أذونات حساسة ويمكن أن تهدد خصوصيتك.

وعلى الرغم من أن واجهة التطبيق قد تبدو قديمة بعض الشيء إلا أنها تعتبر سهلة جدًا في الاستخدام كما يتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تمامًا ويدعم جميع هواتف الاندرويد حتى التي تعمل بإصدار قديم.

تحميل البرنامج


12. برنامج 1Tap Cleaner

افضل تطبيق تنظيف وتسريع الاندرويد

يعمل هذا التطبيق بشكل أساسي على تنظيف الرام من أجل تسريع الهاتف وتحسين أدائه إلا أنه لا يقتصر على ذلك فحسب بل إنه يأتي بالعديد من المميزات الأخرى المفيدة بما في ذلك إزالة التخزين المؤقت وحذف السجل وتنظيف المكالمات والرسائل وما إلى ذلك.

ويتمتع هذا التطبيق بميزة هامة جدًا وهي سهولة استخدامه حيث يمكنك تنظيف هاتف وتحسين بنقرة واحدة فقط كما هو ظاهر في الاسم “1Tap” كما يتيح لك التطبيق إمكانية إضافة لوحة على الشاشة الرئيسية من أجل عرض بعض المعلومات مثل ذاكرة التخزين المؤقت ومساحة التخزين، وحتى يمكنك ضبط هذا البرنامج على مسح ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا عندما تكون مساحة التخزين على جهازك منخفضة.

تحميل البرنامج


 

زر الذهاب إلى الأعلى