Ad
تطبيقات أندرويد

أفضل برامج تسجيل الصوت للاندرويد مع الصدى والمؤثرات 2023

تعتبر ميزة التسجيل الصوتي في الهواتف الذكية أحد أكثر المميزات استخدامًا حيث يحتاج إليها الجميع باستمرار، فمثلًا يمكن للطلاب استخدام هذه الميزة لتسجيل الحصص والمحاضرات بينما يمكن استخدامها من قبل الموظفين من أجل تسجيل الاجتماعات الهامة وما إلى ذلك، وبغض النظر عن السبب الذي يدفعك لاستخدام هذه الميزة يمكنك دائمًا الاستفادة من برامج تسجيل الصوت للاندرويد والتي تساعدك على تسجيل صوت نقي وتحسينه وكذلك إضافة الصدى والمؤثرات الصوتية إليه.

وبالطبع تعتبر ميزة التسجيل الصوتي متوفرة في جميع الهواتف الذكية حيث يوجد هناك مسجل افتراضي مدمج في أي هاتف ولكن ما يعيبه هو أنه يوفر المميزات الأساسية فحسب ولكنه لا يوفر مميزات احترافية مثل تعديل الصوت وتنقيته وإضافة المؤثرت عليه، ولذلك إذا كنت تطمح لتسجيل الصوت بشكل احترافي فإليك في السطور التالية أفضل تطبيقات تسجيل الصوت وتغييره وتحسينه للاندرويد.

اقرأ أيضًا: افضل برامج تغيير الصوت للاندرويد

أفضل برامج تسجيل الصوت للاندرويد

قد يتساءل البعض لماذا نحتاج إلى برامج تسجيل الصوت للاندرويد بالرغم من أن جميع الهواتف تحتوي على ميزة تسجيل الصوت بالفعل، وفي الواقع هذا الأمر يعتبر منطقي تمامًا حيث أن التطبيقات والبرامج المتخصصة في تسجيل الصوت توفر الكثير من المميزات والخصائص التي لا تكون متوفرة في تطبيق تسجيل الصوت الافتراضي على الهاتف.

هذا الأمر لا ينطبق فقط على ميزة تسجيل الصوت، ولكن أيضًا بالنسبة لميزة تصوير الشاشة وتحرير الصور والفيديوهات، فعلى الرغم من وجود هذه المميزات في الاندرويد بشكل افتراضي إلا أن التطبيقات الخارجية تكون أكثر احترافية كما أنها تكون أسهل في الاستخدام، وإليك فيما يلي أهم المميزات التي سوف تحصل عليها من تطبيقات تسجيل وتعديل الصوت للاندرويد:

  • تقوم هذه البرامج بتسجيل الصوت بجودة عالية جدًا.
  • تسمح لك بإزالة التشويش والضوضاء باحترافية وذلك بمساعدة الذكاء الإصطناعي.
  • توفر الكثير من أدوات تحرير الصوت وبالتالي فإنها تغنيك عن البرامج الأخرى.
  • تحتوي على ميزات إضافية مثل الإيقاف المؤقت وتخطي السكوت وحفظ الملف بصيغة MP3.

وليس ذلك فحسب بل إن هذه التطبيقات توفر لك الكثير من المميزات الأخرى المذهلة جدًا والتي تختلف من تطبيق لآخر، لذلك لا داعي للإطالة أكثر من ذلك ودعونا نتعرف معكم على أفضل برامج تسجيل الصوت للاندرويد مع الصدى والمؤثرات وذلك في السطور التالية.


1. برنامج Voloco تسجيل وتعديل الصوت

برامج تسجيل الصوت مع صدى ومؤثرات

بفضل المميزات الكثيرة التي يوفرها تطبيق Voloco استحق أن يكون من أفضل برامج تسجيل الصوت للاندرويد حيث تمكن التطبيق من الوصول إلى عشرات الملايين من التنزيلات وتقييم 4.5 نجمة، وهذا يعبر عن الإعجاب الشديد للمستخدمين بهذا التطبيق والذي يساعدك على تسجيل صوت احترافي وتحسينه وإضافة صدى أو مؤثرات صوتية إليه.

ويمكنك استخدام هذا التطبيق من أجل تسجيل أي شيء ترغب فيه حيث يمكنك من خلاله تسجيل المحاضرات والاجتماعات وحتى تسجيل صوتك أثناء الغناء وبعد ذلك يمكنك تحرير الصوت من داخل البرنامج مباشرةً عبر إضافة المؤثرات الصوتية الجميلة إليه، كما يوفر لك برنامج Voloco الكثير من الإعدادات الجاهزة والتي يمكنك تطبيقها على التسجيل الصوتي فورًا بما في ذلك إعدادات المعادل (Equlaizer) وتأثيرات صدى الصوت وغير ذلك.

مميزات برنامج Voloco:

  • يحتوي على مكتبة ضخمة من الإيقاعات المجانية لتحسين التسجيلات الصوتية والغناء.
  • يساعدك على تسجيل وتغيير الصوت أيضًا حيث يمكنك الاختيار من الأصوات الكثيرة المتوفرة في البرنامج.
  • يعتبر أفضل برنامج تسجيل صوت مع صدى ومؤثرات كما أنه سهل جدًا في الاستخدام.
  • يدعم البرنامج معالجة الصوت وكذلك ملفات الفيديو حيث يمكنك استيراد أي فيديو وتحسين الصوت الخاص به.
  • يحتوي على أكثر من 50 مؤثر صوتي احترافي يمكنك استخدامها مجانًا.
  • يتيح لك تصدير التسجيل الصوتي بتنسيقات مختلفة مثل AAC أو WAV.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل 11 برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات


2. برنامج ‌Parrot تسجيل صوت مع صدى ومؤثرات

تحميل برنامج تسجيل صوت مع صدى ومؤثرات

يأتي هذا البرنامج باسم Parrot والتي تعني “الببغاء”، ذلك الطائر الشهير الذي يقوم بتقليد الأصوات، ويعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تسجيل الصوت على الإطلاق حيث أنه يساعدك على تسجيل صوت نقي وواضح جدًا وليس ذلك فحسب بل إنه يوفر لك الكثير المؤثرات الصوتية التي تساعدك على تحسين الصوت والتخلص من الأشياء المزعجة مثل الضوضاء وأصوات الخلفية وما إلى ذلك.

كما يوفر لك هذا التطبيق الكثير من المميزات الأخرى أيضًا بما في ذلك سهولة الاستخدام كما أنه يدعم الوضع الداكن وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق تسجيل المكالمات للاندرويد من الطرفين، كما أنه يسمح لك بتخصيص التسجيل الصوتي مثل اختيار معدل البت وضغط الصوت والتسجيل بصيغة WAV وMP4 مما يجعل التطبيق أحد أفضل برامج تسجيل الصوت على الهاتف.

مميزات برنامج Parrot:

  • يحتوي على عدد كبير من التأثيرات الصوتية المجانية من أجل تحسين التسجيل الصوتي الخاص بك.
  • يأتي البرنامج بواجهة سهلة وأنيقة كما أنه يدعم Android Wear أيضًا من أجل سهولة التحكم.
  • يسمح لك البرنامج بإدارة التسجيلات الصوتية وتعديلها أو حذفها.
  • يعتبر برنامج مجاني تمامًا ولا توجد هناك أية قيود على الاستخدام حيث يمكنك تسجيل مقاطع طويلة بدون مشكلة.

تحميل البرنامج مجانًا


3. برنامج Dolby On تسجيل صوت نقي

يتم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة Dolby العالمية المتخصصة في تقنيات الصوت والفيديو وهو برنامج احترافي ومميز جدًا لتسجيل المقاطع الصوتية بسهولة حيث يمكنك من خلاله تسجيل الأغاني والبودكاست والمحاضرات والاجتماعات والمذكرات الصوتية والأفكار وغير ذلك، كما يتميز تطبيق Dolby On بأنه مزود بتقنية Dolby الصوتية المتطورة والتي تجعل الصوت نقي وواضح جدًا.

كما يتضمن هذا البرنامج العديد من المميزات الفريدة والتي لن تجدها في أي برنامج آخر بما في ذلك إزالة الضوضاء وضغط الصوت من أجل تقليل حجمه هذا بالإضافة إلى رفع الصوت وزيادته في حال كان منخفضًا كما أنه يحتوي على العديد من الأدوات السريعة من أجل تحرير الصوت والفيديو، وبالإضافة إلى ذلك يدعم هذا البرنامج تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعدك على إزالة الضوضاء من الخلفية بشكل دقيق جدًا.

  • يعد أفضل برنامج لتسجيل الصوت وتحسينه كما أنه يسمح لك باستيراد الصوت من البرامج الأخرى من أجل تعديله أيضًا.
  • يساعدك على تحسين جودة الصوت وتنقيته هذا بالإضافة إلى إزالة الضوضاء بشكل احترافي.
  • يعتبر البرنامج الوحيد الذي يوفر تقنية Dolby في التسجيل الصوتي وبالتالي فإنه يحول هاتفك إلى ميكروفون احترافي حرفيًا.
  • يتضمن الكثير من التأثيرات الصوتية الاحترافية ويسمح لك بمشاركة الصوت على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل 13 مشغل موسيقى للاندرويد


4. برنامج Easy Voice Recorder

تم تثبيت هذا التطبيق من متجر Play أكثر من 50 مليون مرة وأهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة الاستخدام كما يوحي اسمه، حيث أنه يساعدك على إنشاء الملاحظات الصوتية وتسجيل الاجتماعات والمحاضرات والأغاني والموسيقى وغير ذلك، ويحتوي هذا البرنامج على بعض الإعدادات البسيطة والتي تساعدك على تسجيل صوت نقي وتحسين الصوت وما إلى ذلك.

ويحتوي هذا البرنامج على مميزات أخرى كثيرة بما في ذلك أنه مجاني تمامًا كما أنه يأتي بحجم صغير ويدعم جميع هواتف الاندرويد وأجهزة التابلت، كما أنه يدعم ميزة “عناصر التحكم” والتي تتيح لك إضافة لوحة البرنامج على شاشة الهاتف الرئيسية من أجل التسجيل بشكل سريع كما يمكنك تشغيله في الخلفية أثناء استخدام التطبيقات الأخرى.

مميزات البرنامج:

  • يسمح لك بتسجيل ملفات صوتية MP4 و PCM عالية الجودة
  • يتيح لك تعيين التسجيلات الصوتية كنغمة رنين بسهولة.
  • يأتي بواجهة بسيطة ويتيح لك التسجيل بنقرة واحدة.
  • يوفر الإصدار المدفوع مميزات إضافية مثل مشاركة التسجيلات عبر خدمات التخزين السحابي.

تحميل البرنامج مجانًا


5. برنامج WaveEditor

أفضل برنامج لتسجيل الصوت وتحسينه

برنامج WaveEditor هو عبارة عن أداة احترافية لتسجيل الصوت وتحسينه على هواتف الاندرويد، وعلى الرغم من أن هذا البرنامج يأتي بواجهة كلاسيكية وبسيطة جدًا إلا أنه يوفر الكثير من المميزات الاحترافية بما في ذلك تطبيق المؤثرات الصوتية على التسجيل هذا بالإضافة إلى دعم مختلف تنسيقات وصيغ الصوت كما أنه يساعدك على تسجيل صوت نقي وإزالة الضوضاء والأصوات غير المرغوبة.

مميزات برنامج WaveEditor:

  • يحتوي على ميزة التحرير متعدد المسارات من أجل تعديل الصوت باحترافية.
  • يدعم تنسيقات الصوت المختلفة مثل WAV أو MP3 والكثير من التنسيقات الأخرى.
  • يمكن للبرنامج تسجيل الصوت وتحريره، كما يمكنه استيراد ملف صوتي من الهاتف وتحريره أيضًا.
  • يحتوي على أداة تحويل تنسيق الصوت.
  • يحتوي على الكثير من التأثيرات الصوتية كما أنه يسمح لك بتغيير الصوت وتحسين جودته.
  • في الإصدار المدفوع يتم إزالة الإعلانات كما يتم فتح جميع التأثيرات.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تحويل MP4 إلى MP3 للاندرويد


6. برنامج VoiceFX تسجيل وتغيير الصوت

برنامج تسجيل صوت نقي

تطبيق VoiceFX هو عبارة عن برنامج تسجيل وتغيير الصوت وتحسينه، حيث يحتوي البرنامج على أداة احترافية لتسجيل الصوت بنقاوة وجودة عالية وبعد ذلك يتيح لك إضافة التأثيرات الصوتية الصوتية على الفيديو وتغييره إلى صوت أنثى أو ذكر أو إنسان آلي أو طفل، كما يمكنك تسريع وتبطيء الصوت وغير ذلك.

ويأتي هذا البرنامج بواجهة سهلة جدًا تتيح لك استخدام البرنامج حتى بدون خبرة وهذا ما يجعله مناسبًا للمبتدئين في برامج تحرير الصوت كما يتميز البرنامج بأن يتيح لك معظم الخصائص مجانًا ومع ذلك فهو يتضمن الإعلانات والتي تظهر لك أحيانًا أثناء استخدامه كما توجد به مميزات مدفوعة ولكنها لا تعتبر ضرورية بالنسبة لمعظم المستخدمين، وإليك في النقاط التالية المزيد من مميزات البرنامج.

مميزات برنامج VoiceFX:

  • يمكنك من خلاله تسجيل صوت نقي وتحسينه وتغييره إلى صوت بنت أو أي صوت ترغب فيه.
  • يحتوي على مكتبة كبيرة من التأثيرات الصوتية التي يمكنك إضافتها مجانًا على التسجيلات الخاصة بك.
  • يمكنك حفظ الملف الصوتي ومشاركته بصيغة MP3، كما يمكنك ضبط الصوت كنغمة إشعارات أو نغمة رنين المكالمات.
  • يأتي البرنامج بحجم صغير كما أنه مجاني وسهل الاستخدام.
  • يدعم التسجيل الصوتي من خلال ميكروفون الهاتف أو من خلال الميكروفون الخارجي.
  • يتضمن الكثير من المميزات والخصائص لتحسين الصوت وتحريره على الاندرويد.

تحميل البرنامج مجانًا


7. برنامج Voice Recorder لتسجيل الصوت وتحسينه

أفضل برنامج لتسجيل الصوت وتحسينه

قد لا يكون هذا البرنامج هو أكثر تطبيقات تسجيل الصوت من حيث الاحترافية ومع ذلك فهو يركز على البساطة والسهولة بشكل أساسي حيث أنه يتيح لك تسجيل الملفات الصوتية بجودة عالية وذلك بنقرة واحدة فقط كما أنه يسمح لك بتصدير ملف الصوت المسجل إلى تنسيقات MP3، ويدعم هذا البرنامج التسجيل في الخلفية أثناء استخدام التطبيقات الأخرى وحتى يمكنك إيقاف شاشة الهاتف تمامًا أثناء التسجيل من أجل توفير البطارية.

ويعتبر هذا البرنامج مجاني تمامًا ومن أفضل برامج تسجيل صوت نقي كما أنه يوفر لك العديد من أدوات تحرير الصوت البسيطة مثل أداة قص الصوت وتقطيعه وحذف أجزاء منه وبالتالي فإنه سوف يغنيك عن البرامج الأخرى من أجل القيام بتلك التعديلات البسيطة، وبعد الانتهاء من تحرير الملف الصوتي الخاص بك يمكنك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو واتساب أو حتى عبر البريد الإلكتروني.

مميزات برنامج Voice Recorder:

  • يدعم البرنامج أهم تنسيقات الفيديو وهي OGG و MP3.
  • يأتي البرنامج بحجم بسيط كما أنه مجاني تمامًا ويوفر مميزات كثيرة.
  • يقوم بتسجيل الصوت بأعلى جودة ممكنة كما أنه يحافظ على نقاوة الصوت ودقته.
  • يتيح لك عمل إيقاف مؤقت أثناء تسجيل الصوت ثم استئناف التسجيل في أي وقت.
  • يدعم جميع هواتف الاندرويد القديمة والحديثة ويعمل بشكل سلس جدًا وبدون مشاكل.
  • بفضل مميزات البرنامج تمكن من الحصول على أكثر من 10 ملايين تنزيل وتقييم 4.7/5 في متجر بلاي.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل برامج الكتابة على الفيديو للاندرويد والايفون


8. برنامج Smart Voice Recorder

تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد

يأتي هذا البرنامج باسم “المسجل الصوتي الذكي” حيث يعمل هذا التطبيق بطريقة ذكية جدًا وفعالة في تسجيل الصوت حيث يعتمد على تقنيات وخوارزميات متقدمة تتيح لك تسجيل مقاطع صوتية طويلة بدون استهلاك الكثير من مساحة التخزين أو استهلاك البطارية بشكل مفرط كما أنه يحتوي على ميزات متقدمة لتحليل الصوت والتي تجعل الصوتي نقي وواضح جدًا.

أما من حيث الاستخدام فهو يعتبر من أسهل البرامج التي يمكنك استخدامها لتسجيل الصوت حيث يأتي البرنامج بواجهة بسيطة وأنيقة جدًا ولا تحتوي على الكثير من الأزرار المزعجة، كما أنه يتضمن ميزة تخطي السكوت أو تخطي الصمت والتي تقوم بإلغاء الأجزاء الخالية من التسجيل الصوتي وذلك من أجل تقليل حجم الملف.

مميزات برنامج Smart Voice Recorder:

  • يدعم ميزة التسجيل الصوتي في الخلفية كما أنه يمنع الجهاز من الدخول في وضع النوم أثناء التسجيل.
  • يدعم جميع هواتف الاندرويد بدءًا من Android 2.3 والإصدارات الأحدث.
  • يحتوي على قسم لإدارة التسجيلات الصوتية وتشغيلها والتحكم بها.
  • يمكنك استخدام البرنامج بشكل مجاني تمامًا دون وجود أية قيود على مدة التسجيل الصوتي.

تحميل البرنامج مجانًا


9. برنامج RecForge II مسجل صوت احترافي

برامج تسجيل الصوت للاندرويد

إذا كنت من صناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي فإليك هذا البرنامج الرائع جدًا والذي يساعدك على تسجيل مقاطع صوتية احترافية بصوتك أثناء الغناء أو التحدث حيث يتضمن البرنامج الكثير من المميزات التي تساعدك على تحسين الصوت وتنقيته وجعله أكثر جمالًا بما في ذلك إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية وضبط الإيقاع، كما أنه يعتبر من أخف برامج تسجيل الصوت وأسهلها استخدامًا.

مميزات برنامج RecForge II:

  • يدعم الكثير من تنسيقات الصوت مثل mp3 و ogg و wma و opus و flac و m4a و wav codec.
  • يحتوي على أهم أدوات تحرير الصوت مثل تغيير السرعة وضبط الإيقاع والتحكم في معدل التشغيل.
  • يمكن للبرنامج العمل على تسجيل الصوت في الخلفية مع إيقاف شاشة الهاتف من أجل توفير طاقة البطارية.
  • يتيح لك مشاركة التسجيلات الصوتية مع أصدقائك أو حفظها في خدمات التخزين السحابي.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تصوير الشاشة فيديو صوت وصورة


10. Voice Recorder Audio Sound MP3

Voice Recorder Audio Sound MP3

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج احترافي لتسجيل المحاضرات والملاحظات الصوتية فإليك هذا التطبيق الرائع جدًا والذي يتيح لك تسجيل صوت نقي بكل سهولة وبدون الحاجة إلى خبرة في تحرير الصوت حيث يقوم البرنامج بتحليل الموجات الصوتية وتسجيلها بدقة، كما أنه يتيح لك إدارة الملفات الصوتية والتحكم بها وإعادة تسميتها أو حذفها.

مميزات البرنامج:

  • يتيح لك البرنامج تسجيل الصوت بأعلى جودة ممكنة وهو برنامج سريع جدًا وسهل الاستخدام.
  • مسجل صوتي مجاني تمامًا بدون أي قيود على مدة التسجيل وما إلى ذلك.
  • يأتي بحجم صغير ويعمل على جميع هواتف الاندرويد بدءًا من Android 4.3.
  • يحتوي على ميزة علامات التصنيف والتي تتيح لك تنظيم التسجيلات الصوتية بسهولة.

تحميل البرنامج مجانًا


11. برنامج Audio Editor & Music Editor

برنامج Audio Editor & Music Editor

كما يوحي اسم البرنامج هو عبارة عن تطبيق لتحرير الصوتيات والموسيقى إلا أنه يحتوي على أداة مدمجة لتسجيل الصوت أيضًا وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه من أجل تسجيل الملفات الصوتية التي ترغب بها وتحريرها من مكان واحد دون الحاجة لأية برامج أخرى، ومن الجيد أيضًا أن البرنامج يعتبر سهل جدًا في الاستخدام بفضل واجهته الأنيقة والأزرار الواضحة والتي يمكنك فهمها بكل سهولة.

أهم مميزات البرنامج:

  • يحتوي على ميزة تعزيز وتكبير الصوت من أجل حل مشكلة انخفاض الصوت في التسجيلات الصوتية.
  • يتيح لك تحويل تنسيقات الصوت المختلفة بسهولة وببضع نقرات بسيطة داخل البرنامج.
  • يحتوي على ميزة ضغط الصوت من أجل تقليل حجمه مع الحفاظ على الجودة.
  • يحتوي على الكثير من أدوات تحرير الصوت والملفات الموسيقية والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة من أجل استخدامها.
  • يتضمن ميزة استخراج الصوت من الفيديو، أو تحويل مقطع فيديو إلى ملف صوتي MP3.

تحميل البرنامج مجانًا

اقرأ أيضًا: أفضل برامج المونتاج للاندرويد


 

زر الذهاب إلى الأعلى