Ad
شروحات تقنية

10 طرق مضمونة من أجل تسريع الانترنت في الهاتف كالصاروخ

نظرًا لأننا الآن نعيش في عصر السرعة فلم يعد من المنطقي أبدًا انتظار بضعة دقائق حتى يتم تحميل صفحة على الإنترنت أو عرض حالة واتساب، ويعتبر بطء الإنترنت هو السبب الرئيسي وراء حدوث تلك المشاكل وغيرها فما هو الحل إذن؟ لحسن الحظ تتوفر هناك الكثير من الطرق التي تعمل على تسريع الانترنت في الهاتف وجعله كالصاروخ سواء باستخدام البرامج أو بدون برامج.

وتوجد هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى بطء الإنترنت على هواتف الأندرويد والآيفون ولذلك من خلال معرفة هذه الأسباب والعمل على حلها يمكنك تقوية وزيادة سرعة النت على الجوال بشكل كبير، ولذلك إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر فأنت في المكان الصحيح حيث نوضح لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق من أجل تسريع الهاتف والانترنت بكل سهولة وبدون برامج.

تسريع الانترنت في الهاتف

قد يظن البعض أن تسريع النت للجوال بدون برامج هو أمر مستحيل ولكن في الحقيقة هذا ليس صحيحًا فعلى الرغم من أن سرعة الإنترنت في هاتفك تعتمد بشكل أساسي على سرعة الشبكة لديك إلا أن هناك العديد من الأخطاء التي نقوم بها والتي تستهلك الإنترنت بشكل كبير وتجعله بطئًا.

ولذلك فإنه من خلال حل هذه الأخطاء سوف تتمكن من الوصول إلى سرعة إنترنت كبيرة على هاتفك ويمكن أن تشمل تلك الطرق والحلول ما يلي:

  • إعادة تشغيل الهاتف أو الراوتر من أجل حل المشاكل المؤقتة.
  • الإقتراب من الراوتر. بالتأكيد المسافة بين الهاتف والراوتر تؤثر على جودة الإنترنت.
  • إيقاف التطبيقات التي تستهلك الإنترنت في الخلفية وإزالة التطبيقات غير الضرورية.
  • تغيير DNS في الهاتف وتعديل بعض إعدادات الشبكة.
  • استخدام برامج تسريع الإنترنت أو المتصفحات السريعة.
  • الكثير من الطرق والحلول الأخرى من أجل تقوية الانترنت في الهاتف الاندرويد.

والآن دعونا نبدأ في شرح كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف بالتفصيل حيث نوضح لكم في السطور التالية أهمية كل طريقة وخطوات تنفيذها على هاتفك بسهولة.

فحص سرعة الإنترنت أولًا

تسريع الانترنت في الهاتف

قبل أن نبدأ في شرح كيفية تسريع الانترنت في الهاتف وتقويته لابد أن نقوم بعمل فحص سرعة الإنترنت الحقيقية أولًا حيث أن هذا الأمر يعتبر مفيد في العديد من الجوانب وهو ما سيساعدك على التعرف على المشكلة الموجودة لديك وحلها بشكل أفضل.

من خلال فحص سرعة الشبكة الخاصة بك سوف تكون لديك فكرة عن السرعة الفعلية للإنترنت كما أن مواقع وتطبيقات قياس السرعة توضح لك معلومات مختلفة وهامة جدًا مثل سرعة التحميل وسرعة الرفع والبينج وغير ذلك.

ويمكنك قياس سرعة الإنترنت لديك عبر موقع fast.com أو موقع speedcheck.org حيث أن كلاهما يعتبر من المواقع الدقيقة والموثوقة للتعرف على السرعة لديك كما توجد هناك الكثير من التطبيقات المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت أيضًا على الاندرويد والايفون.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق

تسريع الهاتف والانترنت

عندما تقوم باستخدام أحد التطبيقات على هاتفك لفترة طويلة فإن هذا الأمر يؤدي إلى امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت بشكل كبير الأمر الذي قد ينتج عنه بطء كبير في هذا أحد التطبيقات وبالتالي فإنك قد تشعر أن الإنترنت بطيء جدًا.

وتحدث هذه المشكلة بالتحديد مع متصفحات الإنترنت حيث أنها تقوم بتخزين الكثير من البيانات حول المواقع التي تزورها وبالتالي إذا كنت تزور الكثير من المواقع فسوف يتم تخزين الكثير من البيانات في المتصفح وفي هذه الحالة يمكن تسريع الانترنت في الهاتف من خلال مسح التخزين المؤقت أو بيانات المتصفح وإليك الخطوات فيما يلي:

  • قم بالنقر مطولًا على أيقونة المتصفح أو أي تطبيق آخر في الشاشة الرئيسية.
  • بعد ذلك قم بالنقر على علامة (i) أو قم باختيار “المزيد” من أجل الدخول إلى إعدادات التطبيق.
  • هنا قم بالبحث عن خيار “مكان التخزين” وقم بالنقر عليه.
  • الآن يمكنك النقر على زر “مسح التخزين المؤقت” للتخلص من الملفات المؤقتة.
  • يمكنك أيضًا حذف بيانات التطبيق من أجل حل مشكلة الإنترنت ولكن تذكر أن ذلك سوف يقوم بإزالة جميع بياناتك من هذا التطبيق.

اقترب من مصدر شبكة الواي فاي

على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو سخيفًا إلا أن له تأثير كبير جدًا على سرعة الإنترنت لديك حيث أن كلا ابتعدت عن الراوتر مسافة أكبر كلما أصبح على الهاتف التقاط شبكة الواي فاي وبالتالي فإنها لن تكون مستقرة وهذا سوف يؤدي إلى بطء الإنترنت بشكل كبير.

ومن أجل حل هذه المشكلة أنت تحتاج فقط إلى الاقتراب من الراوتر حيث ذلك يعتبر من أفضل الطرق التي تعمل على تسريع النت للجوال بدون برامج مثلًا يمكنك الجلوس في الغرفة المجاورة للراوتر أو وضعه في غرفتك أنت، تذكر أيضًا أن هذا الأمر يعتبر أكثر أهمية بالنسبة للهواتف الضعيفة والتي لا تقوم بالتقاط شبكة الواي فاي بشكل جيد.

منع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية

إذا كان هاتفك يحتوي على الكثير من التطبيقات فهناك احتمال كبير لأن تكون هذه التطبيقات تستهلك الإنترنت في الخلفية الأمر الذي لن يؤدي إلى تقليل سرعة الإنترنت فحسب ولكنه أيضًا سوف يزيد من استهلاك الباقة.

على سبيل المثال يمكن أن تعمل مواقع التواصل الإجتماعي مثل تطبيق يوتيوب في الخلفية مما يؤدي إلى استهلاك الإنترنت بشكل كبير وكذلك الحال أيضًا بالنسبة للألعاب والتطبيقات الأخرى التي تحتاج الإنترنت باستمرار، ولحل هذه المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك ثم قم بالنقر على الشبكات والاتصالات.
  • بعد ذلك قم باختيار “استخدام البيانات” ومن النافذة التالية قم بتحديد الواي فاي أو بيانات الجوال حسب استخدامك.

كيفية تسريع الانترنت على الهاتف بدون برامج

  • هنا قم بالنقر على خيار “موفر البيانات” ثم قم بتفعيله من أجل منع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية.

كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف

  • بدلًا من ذلك يمكنك النقر على استخدام البيانات الهاتف المحمول أو الواي فاي وذلك من أجل معرفة أي التطبيقات التي تستهلك الإنترنت.
  • قم باختيار التطبيق الذي تجد أنه يستهلك الإنترنت بلا فائدة ثم قم بالنقر عليه وقم بتعطيل خيار “السماح باستخدام البيانات في الخلفية”.

تغيير إعدادات DNS في الهاتف

من خلال تغيير إعدادات DNS يمكنك زيادة سرعة النت على الموبايل بشكل كبير حيث أن الـ DNS الافتراضي قد لا يكون هو الأفضل دائمًا، ويمكن تغيير DNS على الاندرويد أو الآيفون من خلال الطريقة اليدوية وذلك عبر إعدادات الهاتف أو من خلال الطريقة التلقائية وذلك باستخدام التطبيق المتخصصة في ذلك.

فيما يلي إليك شرح كيفية تغيير DNS على هاتفك إلى DNS الخاص بجوجل وذلك من خلال تطبيق الإعدادات:

  • قم بتشغيل هاتفك الاندرويد ثم قم بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات وهنا قم باختيار الاتصالات أو الشبكات.

تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد

  • بعد ذلك قم بالتمرير للأسفل وقم باختيار “إعدادات متقدمة” أو “المزيد من ضبط الاتصال”.
  • في هذه النافذة قم باختيار DNS الخاص ثم قم بتحديد الخيار “اسم مضيف مزود DNS الخاص”.

تسريع النت على الموبايل

  • هنا يمكنك إدخال أي DNS ترغب به ويعتبر DNS الخاص بجوجل هو الأفضل لذلك قم بإدخال dns.google ثم قم بالنقر على حفظ.

تغيير إعدادات DNS في الهاتف (3)

  • تذكر أنه يمكنك العودة إلى الإعدادات الافتراضية في أي وقت من خلال نفس الخطوات السابقة ولكن قم باختيار “إيقاف التشغيل” ضمن إعدادات DNS الخاص.

إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

إن وجود الكثير من التطبيقات غير الهامة على هاتفك يعتبر أمر مضر جدًا سواء على المدى القصير أو الطويل حيث أنها سوف تستهلك مساحة كبيرة مما يؤدي إلى إبطاء الهاتف بشكل كبير وسوف تلاحظ هذا البطء بشكل أكبر عند تصفح الإنترنت على هاتفك وبالتالي من أجل تسريع الهاتف والإنترنت لابد من إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية من هاتفك تمامًا.

وعلاوة على شغل مساحة كبيرة في هاتفك تعمل هذه التطبيقات أيضًا على سحب سرعة الإنترنت واستهلاكها في الخلفية ولذلك يمكنك تسريع النت للجوال بدون برامج عن طريق إزالة هذه التطبيقات.

ويمكنك إزالة أي تطبيق بسهولة عبر الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار التطبيقات وهنا قم بالنقر على التطبيق المراد إزالته ثم قم باختيار “إلغاء التثبيت” وبذلك سوف يتم حذف التطبيق من هاتفك تمامًا.

استخدام برامج زيادة سرعة النت على الموبايل

إذا كانت هناك مساحة خالية على هاتفك فأنت محظوظ جدًا حيث يمكنك تنزيل برامج تسريع الإنترنت على هاتفك والتي تعمل على تحسين الشبكة بشكل كبير حيث تقوم هذه البرامج باستكشاف الأخطاء وإصلاحها من أجل تقوية الإنترنت.

وعلى الرغم من توفر الكثير من هذه البرامج إلا أن تطبيق Net Optimizer يعتبر هو الأفضل وهو تطبيق مجاني متوفر لهواتف الاندرويد والايفون ويعمل بكل سهولة حيث أن كل ما عليك هو النقر على زر التشغيل وسوف يبدأ التطبيق في فحص شبكات DNS والاختيار الأفضل من بينها.

ولذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف فإليك هذا التطبيق الرائع حيث أنه يدعم جميع الشبكات 3G و 4G و 5G وكذلك اتصال الواي فاي.

تحميل Net Optimizer: للاندرويد | للايفون

تحديث التطبيقات ونظام التشغيل

تتعرض التطبيقات وأنظمة التشغيل للكثير من المشاكل والثغرات التي تؤثر على أدائها بشكل كبير وبالتالي فإن الحل الأفضل من أجل تسريع الهاتف والإنترنت في هذه الحالة هو من خلال تحديث تطبيقاتك باستمرار وكذلك نظام أندرويد، وإليك في النقاط التالية خطوات تحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك:

  • قم بتشغيل متجر بلاي ثم قم بالنقر على علامة الملف الشخصي الظاهرة في الأعلى وقم باختيار “تطبيقاتي وألعابي”.
  • هنا يجب أن تظهر لك التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث فقط قم بالنقر على زر “تحديث” أو “Update” وسوف يتم تحديث التطبيق فورًا.

ويمكنك أيضًا تحديث نظام التشغيل من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار النظام أو حول الهاتف وهنا من المفترض أن تعثر على خيار “تحديث النظام” أو “تحديث البرامج” قم بالنقر عليه وقم بتنزيل آخر تحديث ثم قم بتثبيته، ولكن تذكر أن هذه الطريقة لن تضمن لك زيادة سرعة النت للاندرويد ولكنها تعتبر مفيدة جدًا لحل المشاكل والأخطاء الخاصة بالهاتف وتحسين أدائه.

استخدام متصفح انترنت خفيف

كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف

على الرغم من أن جميع هواتف الأندرويد تحتوي على متصفح جوجل كروم كمتصفح افتراضي إلا أنه يعتبر بطيء جدًا وخاصةً إذا كان الهاتف ذو إمكانيات محدودة، ولكن لحسن الحظ تتوفر هناك الكثير من متصفحات الإنترنت للاندرويد التي تركز على الأداء وسرعة التحميل بشكل أساسي وهو تعتبر مفيدة جدًا من أجل تسريع الإنترنت لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف فلابد من استخدام أحد هذه المتصفحات على هاتفك الآن.

تعمل هذه المتصفحات على ضغط صفحات الإنترنت التي تزورها وتقليل حجم الصور والملفات حتى يتم تحميل الصفحة بسرعة أثناء التصفح ومن أشهر تلك المتصفحات لهواتف الاندرويد هو متصفح UC Browser الرائع جدًا والذي تمكن من حصد أكثر من 500 مليون عملية تنزيل بتقييم 4.6 نجمة من أصل 5 نجوم وذلك بفضل سرعة الخارقة وأدائه الممتاز في تصفح الإنترنت.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إذا لم تتمكن حتى الآن من تسريع الانترنت في الهاتف فلا يزال هناك أمل وحيد وهو من خلال إعادة تعيين إعدادات الشبكة على الهاتف الخاص بك، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يقوم بإزالة جميع بيانات الشبكات إلا أنه لن يحذف أية بيانات شخصية ولكنك سوف تحتاج إلى إعادة إدخال شبكات الواي فاي مرة أخرى، وفيما يلي إليك خطوات إعادة ضبط الشبكة لهواتف الاندرويد:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار “الإدارة العامة” وقم بالنقر عليه.

تسريع النت في الجوال

  • هنا قم بالنقر على خيار “إعادة الضبط” ولكن بحذر شديد.
  • في النافذة التالية قم باختيار “إعادة ضبط” الشبكة ثم قم بقراءة التعليمات بعناية.

تسريع النت في الجوال

  • الآن قم بتأكيد إعادة ضبط الشبكة ثم انتظر قليلًا حتى يتم الإنتهاء من ذلك.

والآن استمتع بإنترنت سريع وآمن

بعد الإنتهاء من عمل الخطوات السابقة على هاتفك من المؤكد أن سوف تتمكن من تسريع الانترنت في الهاتف بشكل كبير أما إذا كان الإنترنت لا يزال بطيئًا فهذا يشير إلى وجود مشكلة في الإنترنت نفسه على الأحرى وهنا يمكنك تجربة الإنترنت على جهاز آخر للتأكد من هذا الأمر ويُفضل في هذه الحالة التحدث مع ممثلي الدعم الفني لشركة الاتصالات المزودة لخدمة الإنترنت لديك من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لحل المشكلة وتسريع الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى